ITQAN is a company that specializes in business setup and business growth

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

[email protected]

Dubai World Trade Central
One Central, Building The offices 4 9th Floor
Dubai, United Arab Emirates

تأسيس شركة فى المنطقة الحرة بالشارقة

تأسيس شركة فى المنطقة الحرة بالشارقة

هناك العديد من المستثمرين الذين يريدون تأسيس شركاتهم في المنطقة الحرة في الشارقة من أجل التمتع بالامتيازات التي تقدمها المنطقة الحرة من البنية التحتية القوية و المتطورة و الموقع الاستراتيجي الذي تتمتع به ، و توفير الوصول إلى المستودعات و مطارات الشحن و الموانئ البحرية مما يسهل الكثير على رجال الأعمال و المستثمرين في تسيير أعمالهم .و تمثل تأسيس الشركة في المنطقة الحرة في الشارقة عرض مربح لنظراً للازدهار الاقتصادي الذي تتمتع به إمارة الشارقة ، و فى مقالنا هذا سوف نوضح لكم كافة الإجراءات التي تحتاجها في تأسيس شركتك وعملية إعداد أعمالك بالكامل في المنطقة الحرة في الشارقة .

 

خطوات تأسيس شركة فى المنطقة الحرة الشارقة 

يمكن تأسيس شركة في المنطقة الحرة بالشارقة عن طريق اتباع الخطوات التالية :

  1. اختيار نوع الشركة : يمكن اختيار نوع الشركة المناسب للنشاط التجاري الذي ترغب فيه ، مثل الشركة المحدودة أو الشركة المساهمة العامة .
  2. اختيار الرخصة : يجب اختيار نوع الرخصة المناسب للنشاط التجاري المراد القيام به ، مثل رخصة تجارة عامة أو رخصة تجارة خاصة .
  3. اختيار الموقع : يجب اختيار المستثمر لموقع مناسب داخل المنطقة الحرة في الشارقة لتأسيس الشركة .
  4. تقديم طلب التسجيل : يتم تقديم طلب التسجيل للشركة مع تقديم المستندات اللازمة ، مثل جواز السفر و شهادة المؤهلات و الوكالة القانونية إذا كان الممثل القانوني للشركة غير موجود في الدولة ، و غيرها من المستندات المطلوبة .
  5. استلام الرخصة : بمجرد تقديم الطلب و استيفاء جميع المتطلبات ، يمكن استلام الرخصة و البدء في تأسيس الشركة و تشغيلها .

كما ينبغي الاتصال بالجهات المعنية في المنطقة الحرة بالشارقة للحصول على مزيد من المعلومات حول الإجراءات المطلوبة و المستندات اللازمة لتأسيس الشركة .

 

المتطلبات اللازمة للحصول على رخصة تجارة عامة

تختلف المتطلبات اللازمة للحصول على رخصة تجارة عامة في المنطقة الحرة بالشارقة باختلاف النشاط التجاري الذي يرغب المستثمر في القيام به . و مع ذلك ، فإن هناك بعض المتطلبات العامة التي يجب توفيرها للحصول على رخصة تجارة عامة ، و تشمل :

  1. الاسم التجاري : يجب تحديد الاسم التجاري المطلوب للشركة و التأكد من عدم تكراره مع أي شركة أخرى . 
  2. نسخة من جواز السفر : يجب تقديم نسخة من جواز السفر الخاص بالمستثمر أو الممثل القانوني للشركة .
  3. عقد الإيجار : يجب توفير عقد الإيجار للمكتب الذي ستتم فيه عمليات الشركة .
  4. خطاب الضمان المصرفي : يتعين على المستثمر تقديم خطاب ضمان مصرفي في البنك المحدد من قبل المنطقة الحرة بالشارقة .
  5. الموافقة على النشاط : يتعين على المستثمر الحصول على الموافقة على النشاط التجاري الذي يرغب في القيام به من قبل الجهات المعنية في المنطقة الحرة بالشارقة .
  6. شهادة جيدة السيرة و السلوك : يتعين على المستثمر أو الممثل القانوني للشركة تقديم شهادة جيدة السيرة و السلوك .
  7. صورة شخصية : يجب تقديم صورة شخصية للمستثمر أو الممثل القانوني للشركة .

و ينبغي التحقق من المتطلبات اللازمة للحصول على رخصة تجارة عامة مع الجهات المعنية في المنطقة الحرة بالشارقة لضمان استيفاء جميع المتطلبات و الحصول على الرخصة بنجاح .

 

قائمة بالأنشطة التجارية المسموح بها في المنطقة الحرة بالشارقة

يمكنك معرفة ذلك من خلال الاتصال بالجهات المعنية في المنطقة الحرة . و تختلف الأنشطة التجارية المسموح بها حسب نوع الرخصة و النشاط التجاري المطلوب القيام به . و من المهم الحصول على قائمة بالأنشطة المسموح بها للتأكد من توافر الموارد اللازمة و الالتزام باللوائح و الأنظمة المحلية .

ينصح بالاتصال بمكتب الإدارة في المنطقة الحرة بالشارقة أو زيارة موقعهم الإلكتروني للحصول على قائمة بالأنشطة التجارية المسموح بها و المتطلبات اللازمة للحصول على تراخيصها . كما يمكن الحصول على هذه المعلومات من خلال الاستشارة مع الخبراء في مجال إنشاء الشركات و المحامين المختصين في الشؤون التجارية و القانونية في الشارقة .

 

الضرائب والرسوم المطلوبة لتأسيس شركة في المنطقة الحرة

في المنطقة الحرة بالشارقة ، تتمتع الشركات المسجلة هناك بمزايا ضريبية و جمركية متعددة ، مثل عدم فرض ضريبة الدخل و عدم فرض رسوم جمركية على السلع المستوردة و المصدرة . و مع ذلك ، قد تختلف الرسوم والضرائب الأخرى المطلوبة لتأسيس الشركة حسب نوع النشاط التجاري و نوع الرخصة التي تم الحصول عليها .

في العادة ، تشمل الرسوم المطلوبة لتأسيس الشركة في المنطقة الحرة بالشارقة رسوم التسجيل و رسوم الإيجار و رسوم تقديم الطلب . و تختلف هذه الرسوم بناءً على نوع الرخصة و النشاط التجاري . ينصح بالتحقق من هذه الرسوم مع الجهات المعنية في المنطقة الحرة .

كما يمكنك الحصول على معلومات إضافية حول الضرائب و الرسوم المطلوبة لتأسيس شركة في المنطقة الحرة بالشارقة من خلال الاتصال بالجهات المعنية و الاستشارة مع الخبراء في مجال إنشاء الشركات و المحامين المختصين في الشؤون التجارية و القانونية في الشارقة .

 

الإجراءات اللازمة لتجديد رخصة الشركة في المنطقة الحرة

يتم تجديد رخصة الشركة في المنطقة الحرة بالشارقة عن طريق اتباع الإجراءات التالية :

  1. تقديم طلب التجديد : 

يجب على صاحب الشركة تقديم طلب التجديد في الوقت المناسب وفقاً للمواعيد المحددة ، و تقديم الوثائق اللازمة ، و دفع الرسوم المطلوبة لعملية التجديد .

  1. التأكد من استيفاء المتطلبات : 

يجب التأكد من استيفاء جميع المتطلبات القانونية ، مثل تحديث الإقامات و التراخيص المهنية و  التأمينات .

  1. الحصول على تصريح الدخول : 

يجب الحصول على تصريح الدخول الجديد إذا كان من المطلوب تجديد تصاريح الدخول للموظفين و المسؤولين .

  1. إعادة التسجيل : 

في بعض الحالات ، قد يتطلب التجديد إعادة التسجيل الكامل للشركة .

و ننصح بالتواصل مع الجهات المعنية في المنطقة الحرة بالشارقة للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً حول الإجراءات اللازمة لتجديد رخصة الشركة ، كما يمكن التحدث إلى الخبراء في مجال إنشاء الشركات و المحامين المختصين في الشؤون التجارية و القانونية في الشارقة للحصول على المشورة اللازمة .

 

مميزات تأسيس الشركات في المنطقة الحرة في الشارقة

يوجد الكثير من الأسباب و المميزات التي تدفع رجال الأعمال و المستثمرين لتأسيس شركاتهم في المنطقة الحرة في الشارقة الا و هي :

  • حرية التملك للأجانب بدون الحاجة لشراكة مواطن إماراتي الجنسية .
  • توفر التسهيلات الأساسية لتأسيس الشركات بما في ذلك كمثال من المخططات الصناعية ووحدات التصنيع و المكاتب الفردية و المستودعات .
  • تسهيل الإجراءات بتكلفة جيدة .
  • إعفاء على ضرائب الشركة و ضرائب الدخل .
  • تنفيذ الخدمات التخطيط و التنفيذ .
  • حرية استعادة رأس مال الشركة و أرباحها .

Tags:


احصل على سجلك وإقامتك الآن
اتصل بنا